أخر الاخبار

5 تقنيات يجب على مطوري الأجهزة المحمولة وضعها في الاعتبار

 


5 تقنيات يجب على مطوري الأجهزة المحمولة وضعها في الاعتبار


تعد تطبيقات الهاتف المحمول في الوقت الحالي أساسية لعالم الأعمال للحث على الإيمان والنهج السهل وزيادة العملاء المحتملين. على نفس المنوال ، يعتبر مطورو الأجهزة المحمولة المفتاح لنفسه ويجب تحديثهم بالتقنيات.

إنه عالم سريع الحركة ، وقد أدت التغييرات والتقدم في التكنولوجيا إلى ظهور حاجة مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى التفكير خارج الصندوق

هنا اخترنا 5 من هذه التقنيات التي يجب على مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة وضعها في الاعتبار:

التكنولوجيا : AR / VR - الواقع المعزز / الواقع الافتراضي

كانت تقنية AR / VR مطلوبة بسبب حافة واجهة المستخدم. وفقًا لتقرير Deloitte 2018 ، بدأت 88٪ من الشركات متوسطة الحجم بالفعل في استخدام الواقع المعزز في بعض القدرات. يجب أن يتعرف المطور على مهارات رؤية الكمبيوتر ، والنمذجة ثلاثية الأبعاد ، والبرمجة لأنه مع الواقع المعزز ، يمكن للمرء عرض اللون والمواصفات الأخرى للمنتج حتى قبل تطويره. لكي يعمل الواقع المعزز ، يلزم وجود أجهزة استشعار ، وكاميرات ، ومقياس تسارع ، وجيروسكوب ، وبوصلة رقمية ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ووحدة المعالجة المركزية (CPU) ، وشاشات العرض.

على سبيل المثال ، قامت Wayfair بدمج الواقع المعزز لتوضح للعملاء كيف سيبدو الأثاث في المواقع التي يرغبون فيها.

وبالمثل ، يأتي VR مزودًا بميزة مذهلة لتتبع الرأس ، عندما ترتدي سماعة رأس VR ، تتغير الصورة أمامك جنبًا إلى جنب مع زاوية رأسك وهذا بسبب 6DoF (ست درجات من الحرية) يرسم رأسك كـ X ، المحور Y و Z لقياس حركات الرأس في جميع الاتجاهات. بالنسبة للواقع الافتراضي ، يجب معرفة المطورين حول النمذجة ثلاثية الأبعاد ومحركات الألعاب ثلاثية الأبعاد والتصوير الفوتوغرافي ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة والرياضيات ولغات البرمجة ومجموعات تطوير البرامج (SDKs).

تحتاج هذه التقنيات إلى مطورين خبراء وموظفين مدربين تدريباً خاصاً

التكنولوجيا : الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة

استحوذت 47٪ من المؤسسات القائمة على استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الهاتف المحمول. الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي هما من التقنيات المتخصصة بما في ذلك المطورين الذين يعرفون حساب التفاضل والتكامل والإحصاءات والجبر والشرارة واستخراج البيانات وعلوم البيانات والتعلم الآلي والحوسبة المعرفية وتحليلات النصوص ومعالجة اللغة الطبيعية و R و Hadoop وما إلى ذلك من تطبيقات المواعدة إلى تطبيقات الرعاية الصحية التي تحتاج إلى تنبؤات في كل مكان.

على سبيل المثال ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسوق الأوراق المالية والعملات ، ودمج أساليب من هذا النوع في تطبيقك وإعطائه تقلبات مبتكرة يمكن أن يغير الديناميكية الكاملة.

تعد روبوتات الدردشة الذكية وأنظمة التعرف على الصوت من الميزات المعتادة في التطبيقات ، مما يؤدي إلى اندفاع الأفكار الجديدة ، على سبيل المثال ، تنبيه العميل في حالة وجود أخطاء محتملة ، ودفع العملاء إلى مقاطع فيديو توضيحية في حالة اكتشاف الارتباك وما إلى ذلك ، يمكن أن تكون بعض الأساليب الجديدة من قبل المطورين.

التكنولوجيا : إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء)

إنترنت الأشياء هو التكنولوجيا الجديدة التي تطارد في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ، إنها التفاعل بين البشر والآلات. تجمع إنترنت الأشياء بين بيانات المستشعر وتقنيات التعلم الآلي والتحليلات التنبؤية لتجارب المستخدم الذكية والبارزة ، لذلك يجب أن يكون المطور على دراية بمهارات التعلم الآلي وإدارة البيانات الضخمة. وفقًا لبحث أجرته PWC ، استخدم 58 ٪ من تجار التجزئة إنترنت الأشياء في مشاريع نشطة / عاملة. تعتبر إنترنت الأشياء نجاحًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالمنازل الذكية وأن جميع السيارات القادمة ستكون مرتبطة بالهواتف المحمولة.

أثناء تطوير تطبيق IoT ، يتأكد من الأجهزة (المستشعرات عادةً) والبرامج ووصلات الاتصال والسحابة. يعد دمج المستشعرات فكرة جيدة للتطبيق ، على سبيل المثال ، يمكن للروبوتات المزودة بأجهزة استشعار درجة الحرارة والضغط والدخان تسهيلها بعدة طرق. هناك حاجة إلى مطورين متخصصين لتطوير مثل هذه الهياكل المعقدة التي يمكن أن تأخذ عملك إلى مستوى آخر.

هواوي هي إحدى الشركات التي تستخدم إنترنت الأشياء لدمج البيانات والجهاز وإدارة العمليات لدفع التحول الرقمي الذي لا مثيل له.

التكنولوجيا الرابعة : الأمن

وفقًا لـ Symantec ، تم تعطيل التشفير افتراضيًا في 10.5٪ من أجهزة المؤسسات. يعد أمان تطبيقات الهاتف أمرًا حساسًا للغاية ويجب أن يكون الشغل الشاغل أثناء تطوير التطبيق. يجب أن يدعم مطورو تطبيقات الأجهزة المحمولة الأمن السيبراني من خلال التأكد من إخفاء المعلومات الشخصية وتشفيرها. تعتبر عمليات الكشف النمطية وبصمات الأصابع من الطرق المعتادة للأمان ولكن يجب على المطور دمج ميزات أمان أخرى أكثر أمانًا.

يجب أن تتطلب التطبيقات بيانات اعتماد قبل الكشف عن معلومات حساسة ويجب تمكين الأذونات الإلزامية فقط. يعد تشفير البيانات واستخدام واجهة برمجة التطبيقات الموثوقة والمصادقة عالية المستوى بعض الإجراءات التي يجب على مطوري البرامج تضمينها.

على سبيل المثال ، يضمن WhatsApp تشفير التطبيق من طرف إلى طرف مما يعني بقاء الدردشة

بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه ولا يستطيع حتى WhatsApp قراءتها.

يمكن دمج ميزة جديدة في التطبيق تعرض في جميع الأوقات مستوى أمان التطبيق أثناء حظر التهديدات المحتملة. تعد سلامة التطبيق مشكلة حساسة للغاية ، ومن ثم يجب أن يكون المرء واثقًا جدًا من المطور.


التكنولوجيا  : الأجهزة القابلة للارتداء

أحدثت الأجهزة القابلة للارتداء فرقًا كبيرًا في فهمنا وتفاعلنا مع الأجهزة الذكية. ذكرت IDTechEx أن سوق التكنولوجيا القابلة للارتداء تجاوز 50 مليار دولار أمريكي العام الماضي.

تحظى الأجهزة القابلة للارتداء بشعبية كبيرة في الجانب الطبي حيث يمكن إجراء الاختبارات عبر الإنترنت مع خبراء طبيين يراقبون كل شيء. يمكن تتبع حواس الإنسان في الرؤية والسمع والشعور والشم ، ويمكن أن يؤدي دمجها في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك إلى إنشاء مستوى عالٍ من المنافسة وبدء اتجاه جديد. يتطلب هذا الابتكار مطورين على درجة عالية من التخصص والمهارة مما سيساعد التطبيق أيضًا على التميز في السوق.

عند التحدث عن مطوري الأجهزة المحمولة بالحدة المطلوبة ، فإن OVE لديها مطورو هواتف محمولة ماهرون وموهوبون بشكل حصري ومستعدون لتلبية احتياجاتك مع الأخذ في الاعتبار التقدم والتطور اللازمين في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة من وقت لآخر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-